تحقق من باقات العروض الخاصة لدينا
الباقات و العروض 

أفضل أطباء عظام الأطفال في دبي

يجب أن يتمتع جراحو عظام الأطفال بخرة عالية في رعاية عظام الأطفال والمفاصل والعضلات لدى الأطفال والشباب. ونظرًا لأن أجسام الأطفال تنمو بشكل أسرع، فإن لديهم بنية عضلية هيكلية مختلفة تمامًا (العضلات أو العظام) عن البالغين. حيث إن أي حالة مرضية للعظام تظهر عند الأطفال، تتم إدارتها من قبل طبيب عظام الأطفال.

يتمتع أطباء العظام للأطفال لدينا بتدريب شامل ومدربون تدريباً عالياً في تحديد وعلاج مجموعة متنوعة من حالات العظام وخاصة عند الأطفال.

متنوعة من حالات العظام وخاصة عند الأطفال

  •  شروخ أو كسور العظام
  •   الم المفاصل
  •   تمزق العضلات،
  •   التهاب المفاصل عند الأطفال
  •   تشوهات الأطراف والعمود الفقري
  •   وغيرها من مشاكل العظام والعضلات والمفاصل

لماذا تختار مستشفى اتش أم أس مردف؟

في مستشفى اتش أم أس مردف ، يتمتع أخصائيو جراحة عظام الأطفال لدينا بخبرة عالية المهارة حيث يقدمون الرعاية الشخصية لأي حالة عظام، مما يوفر لطفلك مجموعة كاملة من الخيارات العلاجية، بما في ذلك إجراء العمليات الجراحية طفيفة التدخل واستخدام أحدث تقنيات جراحة العظام المتاحة فقط..

سيقوم فريق الأطباء في مستشفى اتش أم أس مردف بتقييم حالة طفلك بدقة وسيبذلون قصارى جهدهم لتجنب إجراء الجراحات لأطفالك كلما أمكن ذلك. تعتبر مستشفى اتش أم أس مردف هي  أفضل مستشفى لأطباء جراحة عظام أطفال في دبي ومتاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. حيث نتبنى نهجا شاملا فقط لتوفير رعاية سريرية عالية الجودة و أفضل العلاجات لتقويم العظام. فإذا كان لديك شك في أن طفلك يعاني من مشكلة في العضلات والعظام، فقد تحتاج إلى استشارة أخصائي جراحة عظام الأطفال على الفور.

الحالات الشائعة التي يتم علاجها في مستشفى اتش أم أس مردف لجراحات عظام أطفال

  • الالتواءات والكسور عند الأطفال – تكون عظام الأطفال ومفاصلهم أكثر ليونة ومرونة عن البالغين، وعادة ما يكونون عرضة للإصابة التي قد تسبب الكسور أو الالتواء. وتختلف الإصابة لدي الأطفال بناءً على السبب والنوع، وعادةً ما يمكن علاج إصابة العظام أو العضلات البسيطة بالالتزام بالراحة أو تناول الأدوية أو التجيير أو "ارتداء الأحذية"، بينما قد تتطلب الكسور المعقدة أو إصابات الالتواء الخطيرة إجراء عملية جراحية. ومع ذلك، فإن عظام الأطفال تلتئم بشكل أسرع لأن عظامهم لا تزال في طور النمو. و من الأعراض المرتبطة بكل من الالتواء والكسور الشعور بالألم والتورم ، وقد تضطر إلى رؤية طبيب العظام إذا استمرت الأعراض.
  • آلام الظهر عند الأطفال - آلام الظهر لدى الأطفال تختلف عن آلام الظهر لدى البالغين. من المرجح أن يكون لدى الأطفال الذين يعانون من آلام الظهر سبب أساسي مهم مقارنة بالبالغين. وقد تحتاج إلى رؤية أخصائي جراحة العظام إذا كان طفلك يبلغ من العمر 4 سنوات أو أقل ويعاني من آلام الظهر إلى جانب أعراض أخرى؛ مثل الحمى أو فقدان الوزن، والضعف أو التنميل، وصعوبة المشي، أو الشعور بألم ينتشر إلى أسفل إحدى الساقين أو كلتيهما، أوظهور مشاكل في الأمعاء أو المثانة، وذلك الألم الذي يمنع الطفل من النوم. في مستشفى اتش أم أس مردف يتمتع أخصائيو جراحة العظام لدينا بخبرة جيدة ولديهم خبرة في تشخيص وعلاج هذا النوع من الحالات بشكل صحيح.
  • العناية بالعمود الفقري - مع نمو الأطفال، قد يصابون بحالات في العمود الفقري يمكن أن تكون مثيرة للقلق. يقدم أطباء مستشفى اتش أم أس مردف خطة علاجية مخصصة ويضمنون أفضل نهج لتقييم وتشخيص وإدارة أي مخاوف تتعلق بصحة العمود الفقري تؤثر على طفلك بشكل صحيح. يمكن أن يشمل الإجراءات العلاجية لاضطرابات العمود الفقري لدى الأطفال تناول الأدوية، والتوصية بالعلاج الطبيعي، وإدارة الألم التداخلي، وعند الحاجة يتم اختيار العمليات الجراحية.
  • التشوهات الوظيفية أو تشوهات النمو - قد يصاب الأطفال باضطرابات في المشي، وقد تلاحظ أن لديهم تشوهات مثل الأقدام المسطحة، والمشي على أصابع القدم، و انحراف القدم للداخل (المشي)، والساقين المقوستين، وميلان الركبتين. وفي بعض الحالات، قد يتم حل هذه الحالات من تلقاء نفسها ولا تتطلب عادةً أي علاج.
  • الاضطرابات الوراثية – يرث بعض الأطفال اضطرابات العظام الموجود عند الولادة. وتتراوح الحالات من خفيفة إلى شديدة ويمكن أن تكون حالة مدى الحياة. واعتمادًا على تشخيص الطفل والأعراض المصاحبة ، يمكن أن يشمل العلاج إجراء عملية جراحية لتصحيح أي خلل في محاذاة الأطراف. حيث يكون الهدف الرئيسي من العلاج هو منع حدوث أي تشوهات وكسور.
  • الاضطرابات العصبية العضلية - هناك أنواع مختلفة من "أمراض العضلات" ذات مظاهر مختلفة، وهي حالات تؤثر إما على العضلات (تلك الموجودة في الذراعين أو الساقين أو القلب أو الرئتين) أو الأعصاب (التي تتحكم في العضلات). أما عند الأطفال، فمن الممكن أن يكون ذلك وراثيًا ويمكن أن يؤثر على الحركات الطبيعية مما قد يؤدي إلى الإعاقة.

في الوقت الحالي، لا يوجد علاج للاضطرابات العصبية العضلية، حيث يقتصر العلاج على أي أعراض وتحسين نوعية حياة الطفل. وإذا كانت هناك حاجة لإجراء عملية جراحية، سيقوم أخصائي جراحة عظام الأطفال بتصحيح أي تشوه والإحالة إلى العلاج الطبيعي أو العلاج المهني.

 

يرجى الاتصال بنا على 800467 وتحديد موعد لاستشارة أخصائي جراحة عظام الأطفال لدينا، فلدينا أفضل الأطباء في دبي متاحون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

انقر هنا للاستشارة:  

احجز موعد