قسم أمراض الجهاز الهضمي

ما هو قسم أمراض الجهاز الهضمي؟

أمراض الجهاز الهضمي هي فرع من فروع الطب أو التخصصات الفرعية للطب التي تدرس الوظائف الطبيعية وأمراض المعدة والمريء والأمعاء الدقيقة والبنكرياس والقولون والمستقيم والمرارة والقنوات الصفراوية والكبد. يتضمن هذا الفرع فهمًا تفصيليًا للوظيفة الطبيعية لأعضاء الجهاز الهضمي، بما في ذلك حركة المواد عبر المعدة والأمعاء (الحركة)، وهضم العناصر الغذائية وامتصاصها في الجسم، والتخلص من النفايات من الجهاز، ووظيفة الكبد كعضو في الجهاز الهضمي. وتشمل المشاكل الشائعة والخطيرة مرض القرحة الهضمية، والأورام الحميدة في القولون والسرطان، ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، والتهاب الكبد، والارتجاع المعدي المريئي (حرقة المعدة)، والتهاب القولون، والمرارة، وأمراض القناة الصفراوية والصعوبات الغذائية، والتهاب البنكرياس. وفي الأساس، تتضمن دراسة أعضاء الجهاز الهضمي كلاً من العمل الطبيعي والاضطراب.

يمكن أن تكون الأعراض في منطقة الجهاز الهضمي (اضطرابات الجهاز الهضمي [GI]) مزعجة بشكل لا يصدق. حيث يعاني المرضى عادةً من الإسهال أو الانتفاخ أو الإمساك أو مشاكل أخرى في هضم الطعام. إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فاسمح لأفضل أخصائي لأمراض الجهاز الهضمي لدينا بتقديم الرعاية والاهتمام الذي تحتاجه.

مستشفى أمراض الجهاز الهضمي التخصصي في الإمارات العربية المتحدة

نظرًا لأن مستشفى اتش أم أس مردف  هو أحد أفضل المستشفيات التخصصية في أمراض الجهاز الهضمي في دبي، فلدينا فريق متنوع من المتخصصين ذوي الخبرة لرعاية الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي. وتشمل هذه بشكل أساسي الحالات التي تشمل المريء والمعدة والقولون والأمعاء الدقيقة والمستقيم. سيجد أطباؤنا ذوو الخبرة العالية سبب الأعراض ويعالجونك بناءً على حالتك الخاصة واحتياجاتك الشخصية.

نحن نعتمد على القدرات التشخيصية الاستثنائية لأطبائنا ونستخدم أحدث معدات التنظير الداخلي وتقنيات الحد الأدنى من التدخل الجراحي لتطمئن أنك في أيدٍ أمينة. فأثناء إجراءات التنظير، يُدخل الأطباء الأنابيب عبر الفم أو الأنف أو المستقيم لفحص مشاكل الجهاز الهضمي وعلاجها، مع تقليل التأثير على الأنسجة المحيطة.

إن صحة الجهاز الهضمي مهمة للغاية بحيث لا يمكن الوثوق في علاجه مع أي شخص.

حصل أخصائي أمراض الجهاز الهضمي لدينا على تدريب متخصص لتشخيص وعلاج حالات مثل:

  • القناة الهضمية
  • متلازمة القولون العصبي (IBS)
  • البوليبات المعوية (سلائل القولون)
  • حرقة المعدة
  • ارتجاع الحمض
  • مرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD)/ حرقة المعدة
  • التهاب القولون
  • متلازمة القولون العصبي (IBS)
  • علاج البواسير
  • رعاية مرض التهاب الأمعاء (مرض كرون والتهاب القولون التقرحي)
  • مشاكل في المعدة

إجراءات التنظير

  • الموجات فوق الصوتية بالمنظار (EUS)
  • تصوير البنكرياس والقنوات الصفراوية بالمنظار (ERCP)
  • استئصال الغشاء المخاطي بالمنظار (EMR)
  • فحص الأمعاء العميق بالمنظار
  • فحص القولون بالمنظار

أفضل طبيب أخصائي لأمراض الجهاز الهضمي في دبي

تقدم عيادة أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى مردف التشخيص والعلاج الأكثر تقدمًا لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، بما في ذلك أمراض الكبد والبنكرياس والمرارة والمعدة والمريء والأمعاء الدقيقة والقولون مع فريق من أفضل أطباء الجهاز الهضمي في دبي.

سواء كنت تعاني من حالة شائعة أو مرض مثل الغازات المعوية، أو حرقة المعدة، أو فرط الحموضة، أو الإمساك، أو حصوات المرارة، أو مرض أكثر تعقيدًا مثل التهاب البنكرياس، أو مرض التهاب الأمعاء، أو تليف الكبد، أو سرطان الجهاز الهضمي، يمكن لأخصائي أمراض الجهاز الهضمي لدينا مساعدتك من خلال التقييم السريري لحالتك، وإجراء الاختبارات التشخيصية، وتقديم رعاية الجهاز الهضمي القائمة على الأدلة.

د. أحمد صابر يونس

أخصائي أمراض الجهاز الهضمي

عرض الصفحة الشخصية احجز موعد

د. ايمان النعوفي

أخصائي أمراض الجهاز الهضمي

عرض الصفحة الشخصية احجز موعد

د. اناند ناتثواني

أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والكبد

عرض الصفحة الشخصية احجز موعد

لماذا مستشفى أتش ام اس مردف ؟

يقدم مستشفى أتش ام أس مردف، وهو جزء من مجموعة اتش ام أس للخدمات الصحية والطبية، خدمات رعاية صحية ذات جودة عالمية وأداء متميز مع أحدث التقنيات المتقدمة. وضعنا الأسس المتعلقة بأداءنا من خلال هيئات اعتماد وشهادات معترف بها دوليًا مثل اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لتحسين سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية داخل مجتمع الإمارات العربية المتحدة. يمكن لمرضانا الكرام أن يطمئنوا إلى العلامة التجارية HMS، الحاصلة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، ونحن على ثقة من بناء مستشفى مردف الخاص بخدمات 7 نجوم.

 

 

+

سنوات من الخبرة

 

+

استشاريون متخصصون

 

الفروع

 

مليون+

رضا المرضى